الاثنين، 22 أبريل 2013

مائة و سبعة عشر منحة دراسية لدرجة الدكتوراة في تخصصات الهندسة و العلوم و التكنولوجيا و الإدارة و الاقتصاد تقدمها جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو الإيطالية العريقة.

مائة و سبعة عشر منحة دراسية لدرجة الدكتوراة في تخصصات الهندسة و العلوم و التكنولوجيا و الإدارة و الاقتصاد تقدمها جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو الإيطالية العريقة.




من أجل تعزيز التفاعل والتكامل بين البحوث الجامعية والتنمية والابتكار في الشركات والمؤسسات الخارجية ، فقد تقوم كلية الدكتوراة في جامعة البوليتكنيك في ميلانو بإنشاء برامج دكتوراة بالشراكة مع شركات ومؤسسات خارجية (عقود دكتوراة تنفيذية وتدريب مهني من أجل التدريب المتقدم).
وتهدف هذه البرامج إلى :
  • حل المشاكل البحثية التي تهم الشركات والمؤسسات الخارجية.
  • تنمية المعرفة من أجل التعزيز والتطوير والابتكار للشركات والمؤسسات الخارجية.
  • توفير فرص نمو مهني للموظفين الموهوبين والمتحمسين ، وبالتالي زيادة قدرتهم على التقدم داخل الشركات والمؤسسات الخارجية.
ويتطلب برنامج الدكتوراة التنفيذي وعقود التدريب المهني للتدريب المتقدم التزاماً يستمر عادة مدة أربع سنوات. وسيتم وضع الأهداف التعليمية والأنشطة البحثية وأي تكاليف مرتبطة بها يتعين على الشركة أو المؤسسات الخارجية تحملها في اتفاق بين الشركة أو المؤسسة التي ينتمي إليها المرشح الناجح ، والقسم الخاص ببرنامج الدكتوراة المتصل.

متطلبات المشاركة في عملية الاختيار

في حالة حصول الطالب على مؤهلات من الخارج ، يجب على المرشحين تقديم طلب ليتم قبوله للمشاركة في عملية الاختيار ، وتقديم كافة الوثائق المطلوبة لأغراض السماح للجنة القبول بأخذ قرار حول مدى ملاءمة المؤهل الذي تم الحصول عليه خارج ايطاليا.
كما يمكن ايضاً للطلبة الذين لم يكملوا درجتهم العلمية وقت الاختيار تقديم طلباتهم للمشاركة في الاختيار للقبول. وبعد تقييم لجان الاختيار ، سيتم اعتبار أي قبول للمرشحين لبرامج الدكتوراة في هذه الحالة مشروطاً.
وبطبيعة الحال ، يجب إكمال برنامج الدرجة العلمية قبل الموعد النهائي في 31 تشرين أول 2013تحت عقوبة فقدان الحق في القبول لبرنامج الدكتوراة. ويطلب من كافة المرشحين التحدث باللغة الانجليزية مع إرفاق أحد الشهادات المحددة في صفحة المصدر قبل الموعد النهائي المحدد للالتحاق ، إن لم يتم تقديمها مسبقاً في الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

تقديم الطلبات

يجب أن يتم إعداد وإرسال طلبات القبول ، طلب لكل برنامج دكتوراة يتم التطبيق له ، والوثائق المطلوبة بشكل حصري الكترونياً قبل الساعة 14:00 (بالتوقيت الايطالي) بتاريخ 24 أيار 2013 ، وذلك باستخدام إجراءات تقديم الطلبات عبر الانترنت المتاحة على :http://www.phd-admission.polimi.it
يمكن حفظ الطلب وتعديله من قبل المرشح حتى يتم تاكيده وذلم لعدد غير محدد من المرات. وسيصبح من غير الممكن إجراء تعديل مرة أخرى بعد التاكيد. وسيكون المرشحون مسؤولين عن التأكد من الإكمال الصحيح للإجراءات ، ولن يتم قبول أي ادعاءات بوجود خلل في نظام تكنولوجيا المعلومات.

البرامج المتاحة

  1. العمارة والبيئة المبنية وهندسة البناء.
  2. الهندسة الحيوية.
  3. الكيمياء الصناعية والهندسة الكيميائية.
  4. المحافظة على التراث المعماري.
  5. التصميم.
  6. الفيزياء.
  7. هندسة الفضاء.
  8. الهندسة البيئية وهندسة البنية التحتية.
  9. هندسة المواد.
  10. تكنولوجيا المعلومات.
  11. هندسة الكهرباء.
  12. الادارة والاقتصاد والهندسة الصناعية.
  13. الهندسة الميكانيكية.
  14. هندسة الانشاءات والزلازل والهندسة الجيوتقنية.
  15. النماذج والأساليب الرياضية في الهندسة.
  16. التصميم المعماري والحضري والداخلي.
  17. علوم وتكنولوجيا الطاقة والطاقة النووية.
  18. السياسة والتصميم والتخطيط الحضري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق