الجمعة، 28 نوفمبر 2014

برنامج قادة الغد للمنح الدراسية -لدرجة البكالوريوس


برنامج قادة الغد للمنح الدراسية -لدرجة البكالوريوس
برنامج قادة الغد للمنح الدراسية :
هو واحدة من مبادرات الشراكة الشرق أوسطية لطلاب سنة التخرج من المدارس الثانوية المؤهلين والمحفزين بشكل كبير، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذين أتوا من خلفيات محرومة من الخدمات. وسوف يقدِّم برنامج قادة الغد للمنح الدراسية منحاً دراسية جامعية مدتها أربع سنوات وفرص تدريب ميداني في مؤسسات تعليم عالي مختارة في الشرق الأوسط لطلاب لديهم الإمكانيات لكي يصبحوا قادة.

ويضم الطلاب المؤهلون رجالاً ونساء يمثلون التنوع الثقافي والديني والجغرافي للمنطقة، وهم من خلفيات أقل حظاً اجتماعياً واقتصادياً، والذين يمكنهم أن يحصلوا على قبول في جامعة لمدة أربع سنوات بطريقة أخرى، ولكنهم غير قادرين على تحمل التكاليف. وينبغي إعداد المستفيدين من برنامج قادة الغد للمنح الدراسية لكي يبدأوا البرنامج في دورة خريف عام 2015.
إن الهدف الرئيسي لبرنامج قادة الغد للمنح الدراسية التابع لمبادرة الشراكة الشرق أوسطية هو بناء كادر من قادة في سن الجامعة يؤمنون بالصالح العام، ومقتدرين فكرياً وماهرين مهنياً والذين سوف يصبحون في المستقبل قادة المجتمع والأعمال التجارية وقادة قوميين. ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات القيادية وروح المشاركة المدنية والعمل التطوعي بين طلاب متفوقين في عمر الجامعة في الجامعة الأميركية في بيروت، والجامعة الأميركية في القاهرة، والجامعة اللبنانية الأميركية. وسوف ينضم الطلاب المختارون إلى قادة الغد الـ 225 الذين يدرسون أصلاً في هذه الجامعات.
ويمكن للمستفيدين من المنح الدراسية متابعة الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس في حقول دراسية مختارة في واحدة من المؤسسات المضيفة الثلاث. إضافة إلى دراستهم، سيكون من المتوقع أن ينخرط المستفيدون من المنح في أنشطة خدمة مجتمع وأن يشاركوا في تدريبات ميدانية.
مدة المنحة: 
لمدة أربع سنوات جامعية في الجامعة الأميركية في بيروت، أو الجامعة الأميركية في القاهرة، أو الجامعة اللبنانية الأميركية، وتجربة الدراسة في الخارج، في الولايات المتحدة
قيمة المنحة:
تشمل قيمة الجامعات الجامعة الأميركية في بيروت، أو الجامعة الأميركية في القاهرة، أو الجامعة اللبنانية الأميركية السفر والرسوم الأكاديمية لمدةالدراسة وتأمين ضد الحوادث والمرض، والسكن، ومصروف شهري.
التقديم: من هذا الرابط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق