الخميس، 12 سبتمبر 2013

منح دراسية تشيكية للطلاب اليمنيين

منح دراسية تشيكية للطلاب اليمنيين ------------------------------------------تعلن السفارة التشيكية في أبو ظبي عن توفر خمس منح دراسية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) لليمنيين الراغبين الالتحاق ببرامج دراسية كاملة في الجامعات التشيكية.على الراغبين الالتحاق بهذه البرامج الدراسية (باللغة التشيكية) تقديم طلباتهم عبر الانترنت قبل 30 سبتمبر 2013 عن طريق الرابط التالي: http://registr.dzs.cz/registr.nsf... ومن بين ما تشمله البرامج الدراسية المتوفرة:إدارة المياه، الغابات الزراعية، الطب، الطب البيطري، الزراعة والهندسة الإنشائية (بكالوريوس 3 إلى 4 سنوات)، الماجستير (4 إلى 6 سنوات) الدكتوراه (3 إلى 4 سنوات).لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع السفارة التشيكية في أبو ظبي: www.mzv.cz/abudhabi‏16‏

الاثنين، 9 سبتمبر 2013

منحة دراسية ماجستير في مجال قانون البحار مقدمة من منظمة البحرية الدولية(IMSSEA)

منحة دراسية ماجستير في مجال قانون البحار مقدمة من منظمة البحرية الدولية(IMSSEA)


تعلن وزارة الخارجية عن وجود منحة دراسية ماجستير في مجال قانون البحار مقدمة من منظمة البحرية الدولية(IMSSEA) والتي ستقام في مدينة جنوا بإيطاليا حيث تبدأ الدراسة في22/10/2013م ويشترط في المتقدم الأتي:
• حاصل على شهادة بكالوريوس في مجال القانون وفروعه.
• أن يكون موظف حكومي.
• إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة.
• ان يقوم المتقدم باستيفاء الشروط المذكورة في استمارة التقديم .
فعلى من يرغب الالتحاق بالبرنامج المشار إليها أعلاه التقدم إلى الإدارة العامة للتخطيط والبحوث بوزارة الخارجية، بعد استيفاء الإجراءات من قبل رئيس دائرته وشئون الموظفين وآخر موعد بتاريخ 19/9/2013م.
وللمزيد من التفاصيل الرجوع إلى الموقع التالي http://www.imssea.org/

منح دراسية تشيكية للطلاب اليمنيين


منح دراسية تشيكية للطلاب اليمنيين 

------------------------------------------
تعلن السفارة التشيكية في أبو ظبي عن توفر خمس منح دراسية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) لليمنيين الراغبين الالتحاق ببرامج دراسية كاملة في الجامعات التشيكية.
على الراغبين الالتحاق بهذه البرامج الدراسية (باللغة التشيكية) تقديم طلباتهم عبر الانترنت قبل 30 سبتمبر 2013 عن طريق الرابط التالي:http://registr.dzs.cz/registr.nsf
... ومن بين ما تشمله البرامج الدراسية المتوفرة:إدارة المياه، الغابات الزراعية، الطب، الطب البيطري، الزراعة والهندسة الإنشائية (بكالوريوس 3 إلى 4 سنوات)، الماجستير (4 إلى 6 سنوات) الدكتوراه (3 إلى 4 سنوات).
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع السفارة التشيكية في أبو ظبي:www.mzv.cz/abudhabi

منحة بكالوريوس إلى جمهورية كوريا الجنوبية


منحة بكالوريوس إلى جمهورية كوريا الجنوبية


تعلن وزارة الخارجية اليمنية – إدارة التخطيط والبحوث عن توفر منحتين لدراسة البكالوريوس لمدة اربع سنوات في جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة في الجامعات الكورية وتقوم الجامعة بتغطية النفقات التالية ضمن المنحة :

1- تذكرة الطيران إلى كوريا.

2- الرسوم الدراسية لكامل فترة الدراسية.

3- مصاريف السكن الجامعي ( تتضمن ثلاث وجبات يوميا)

4- مبلغ شهري (800000) ثمانمائة ألف ون كوري

ويشترط في المتقدمين لهذه المنحة ما يلي:-

1-العمر تحت 25 سنة
2- أن يكون درجات المتقدم في شهادة الثانوية العامة أكثر من 80%

3- أن يجيد اللغة الإنجليزية ، حيث تطلب الجامعة أحدى الشهادات التالية: (TOFEL 550, IELTS 5.5, CBT 210, IBT80,TEBS550)

4- تعبئة استمارات التقديم..
++++++
الوثائق المطلوبة ( بالاضافة إلى الابلكيشن المرفق ) :
1-الشهادة الثانوية
2-شهادة تاريخ الميلاد
3-نسخة من البطاقة العائلية تظهر فيها جميع افراد العائلة من 1-3 يجب ختم الاوراق من وزراة الخارجية في اليمن تكلفة الختم 1000 ريال ثم ختم السفارة تكلفة الختم في السفارة 4 دولار لكل ورقة .
4-المعلومات الشخصية (السيرة الذاتية)
5-نسخة من جواز السفر ،
للمزيد من المعلومات والتفاصيل حول البرنامج يرجى زيارة الموقع التالي:www.studyinkorea.go.kr

6-شهادة اتقان اللغة الانجليزية
tofil,topic, or ielts 7-الاشخاص الذين يجيدون الغة الانجليزية يستطيعون التقديم للدراسات الدولية اما الاشخاص الذين لديهم لغة كورية يستطيعون التقديم لبقية الدراسات

8-شهادة من المدرسة الثانوية تثبت الدرجة اعلى من 20%

على الراغبين والمهتمين في التقدم للمنح المذكورة زيارة وزارة الخارجية اليمنية – الإدارة العامة للتخطيط والبحوث للحصول على استمارات التقديم في اقرب وقت ممكن، علماً أن آخر موعد للتقديم هو 7 اكتوبر 2013م.